عقد اللؤلؤ

حياك الله أختي الزائرة

منتدى عقد اللؤلؤ، منتدى نسائي... قائم على أركان المحبة والاخاء

يتيح لك المشاركة في مجموعة من المنتديات الفرعية ...

الخاصة والعامة بعد تسجيلك فيه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

عقد اللؤلؤ

حياك الله أختي الزائرة

منتدى عقد اللؤلؤ، منتدى نسائي... قائم على أركان المحبة والاخاء

يتيح لك المشاركة في مجموعة من المنتديات الفرعية ...

الخاصة والعامة بعد تسجيلك فيه

عقد اللؤلؤ

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حياة المرآة المسلمة في صفحات

أذكار الصباح والمساء (اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) من قرأها لا يزال عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قرأها دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت) *** ومن قرأ ( قل هو الله أحد ) و ( المعوذتين ) حين يصبح وحين يمسى ثلاث مرات تكفيه من كل شىء *** أذكار الصباح *** 1- أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.[مسلم 4/2088] *** 2- اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور. [الترمذي 5/466] *** 3- اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .[البخاري 7/150] *** 4- اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات ) [أبو داود 4/317] ؟*** 5- اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .[أبو داود 4/318] *** 6- اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً) *** اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً) [أبو داود 4/324] *** 7- حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي) [أبو داود موقوفاً 4/321] *** 8- أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق . (ثلاثاً إِذا أمسى) [أحمد 2/290، وصحيح الترمذي 3/187] *** 9- اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي . [صحيح ابن ماجه 2/332] *** 10- اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم. [صحيح الترمذي 3/142] *** 11- بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً) [أبو داود 4/323] *** 12- رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً) [أبو داود 4/318] *** { آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّآمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍمِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَالْمَصِيرُ {285 لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْوَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْأَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَىالَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِوَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَىالْقَوْمِ الْكَافِرِينَ }286 سورة البقرة من قرأها فى ليلة كفتاه ***

المواضيع الأخيرة

» إن اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَي
أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Emptyالخميس 2 نوفمبر 2017 - 12:09 من طرف أم رنيم

» سؤال وجواب في فقه الصلاة (10)
أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Emptyالأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 12:34 من طرف أم رنيم

» سؤال وجواب في فقه الصلاة (8) - (9)
أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Emptyالإثنين 20 أكتوبر 2014 - 23:30 من طرف أم رنيم

» سؤال وجواب في فقه الصلاة (6) - (7)
أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Emptyالإثنين 20 أكتوبر 2014 - 23:24 من طرف أم رنيم

» سؤال وجواب في فقه الصلاة (5)
أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Emptyالإثنين 20 أكتوبر 2014 - 23:22 من طرف أم رنيم

» سؤال وجواب في فقه الصلاة (4)
أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Emptyالسبت 18 أكتوبر 2014 - 18:44 من طرف أم رنيم

» سؤال وجواب في فقه الصلاة (3)
أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Emptyالسبت 18 أكتوبر 2014 - 18:43 من طرف أم رنيم

» سؤال وجواب في فقه الصلاة (2)
أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Emptyالسبت 18 أكتوبر 2014 - 18:41 من طرف أم رنيم

» سؤال وجواب في فقه الصلاة (1 )‏
أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Emptyالسبت 18 أكتوبر 2014 - 18:39 من طرف أم رنيم

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

2 مشترك

    أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!!

    خدعوك فقالوا
    خدعوك فقالوا


    عدد المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 22/10/2011

    أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Empty أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!!

    مُساهمة من طرف خدعوك فقالوا الأحد 11 ديسمبر 2011 - 0:36


    أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Large_1238098616


    ۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۞۩
    ۞۞*•.¸.•*۞ *•.¸.•*۞۞ *•.¸.•*۞*•.¸.•*۞۞

    خدعوك فقالوا : --------> أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!!

    يحدث كثيراً... أننا نظهر أمام الناس أننا شخصيات مثالية
    رزينة عاقلة واعية...في حين أننا لسنا كذلك مئة بالمئة...
    هنا لا نريد ولا نقصد ادعاء المثالية لكننا نحب أن نكون مثاليين
    فهل خطأ أن نحاول أن نكون أشخاص مثاليين؟؟؟
    لا بدّ أن نفرّق بين صفة الكمال و صفة المثاليّة... الكمال لله وحده...
    أما الشخصية المثالية هي الشخصية النموذجية و التي تصلح أن تكون قدوة.
    وفي حياتنا كثيراً ما نرى أشخاص مثاليين...
    نعجب بهم و نتمنى أن نكون مثلهم
    فهل كل شخص مثالي... بالأساس شخص متصنّع يدّعي المثالية؟!!
    بين الحقيقة والتنظير اين نحن ؟
    منذ الصغر ندرس الحكم ونسمع الكثير عن الفضائل والاعمال الحسنة
    والجميع الآن يستطيع التميز بين الصواب والغلط
    وننصح الاخرين ونأمر بالمعروف والخير وننهي عن الشر
    لكن السؤال : هل نترك كل ما هو غلط ولانفعل الا الصواب ؟؟
    حتى لو اخطأنا هل نعترف ؟؟
    اما اننا شعب نقول شيء ونفعل شيء اخر ؟؟
    هل نطبق كل ما نمليه على الاخرين من نصائح ومواعظ ؟؟؟
    ام انه لا غالب لنا بالتنظير ؟؟
    هل كل ما تقوله تعيه ؟؟
    ام انت شخص تحب التنظير ؟؟

    قالوا في الأمثال :

    كذب موافق ولا صدق ناقص

    زى الحلاق يضحك على الأقرع بطقطقة المقص

    أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب

    أبو بالين كذاب.

    ۞۞*•.¸.•*۞ *•.¸.•*۞۞ *•.¸.•*۞*•.¸.•*۞۞
    ۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۞۩


    أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Images?q=tbn:ANd9GcQfDeMRzyF-yD5IwkI4MGtvZK056JZUQVwjcWP6im_3MD-DQVmNbQ


    المؤمن له شخصية واضحة المعالم، بيّنة الحقائق، لا تتقلب ولا تتلون،

    فالنفاق أمر يتعارض مع كل ثوابت الشخصية المسلمة،

    فلا يجعل له موقفاً ثابتا، ولا نهجاً واضحاً.

    كما أنَّ هناك فرقاً بين المجاملة والمداهنة؛ فالمجاملة أمر مسموح به،

    لأنَّها تحوي نوعاً من التقدير والتكريم والاحترام،

    في حين أنَّ المداهنة فيها تنازل عن ثوابت لا يجوز للمسلم أن يسكت عنها،

    بل إنَّ المداهن، ومن ماتت عنده روح التغيير والإنكار،

    ينال اللعن من الله تعالى، تماماً كما في قوله تعالى :

    {لعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ، كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ}
    [المائدة: 78،79]

    إنَّ الأصل في المسلم أن يبادر إلى إيصال نصيحته لأخيه،

    وفي الوقت نفسه يتثبت قبل إصدار المواقف،

    والأصل أن يحكم على تصرفات الآخرين بمنهج واحد يشملهم جميعاً،

    إضافة لذلك، فلا بدَّ أن يحسن النية في تفسير المواقف،

    ويغيّر من سلبيات من يحبهم ويحبونه، فليست أخطاء الناس مكاسب لنا،

    بل المكسب الحقيقي أن نصحِّح موقفهم،

    فننال رضا الله بتغيير المنكر وإصلاح النفوس.

    ولهذا يمكن أن نجمل علاج مثل هذا الأمر بما يلي :

    1- استشعار رقابة الله لنا في كل أمور من أمورنا،
    وتقديم مرضاته على كل أمر دنيوي ومطمع زائل،
    فالدنيا لا تساوي شيئاً في ميزان الله،
    وما أعد لعباده يوم القيامة.

    2-
    عدم السكوت على المنكر،
    وتغييره بما يتناسب مع حال الشخص والموقف،
    بأسلوب ينهي المنكر أو يقلل من وجوده،
    وليس بأسلوب منفِّر، يؤدِّي إلى زيادة ارتكابه،
    والمعاندة في القيام به.

    3-
    إسداء النصح لجميع النَّاس، فالدُّين النصيحة،
    وليس العيب أن تظهر للنَّاس ما أخطؤوا به،
    بل العيب أن نسكت عن أخطائهم حتى يقعوا في المهالك.

    4-
    الحرص على أن يكون مظهرنا موافقاً لحقيقتنا،
    فالتمثيل وتعدّد الوجوه لابدَّ وأن يكشف عنه اللثام،
    فعندها يزداد نفور الناس من ذاك الشخص الذي كذب عليهم في مواقفه وآرائه. ولهذا احرص على أن تكون واضحاً مع النَّاس،
    كما تحب أن يكونوا واضحين معك.

    5-
    عدم المبالغة في المدح أو الذم، فالمسلم إنسان معتدل،
    لا ينسب للناس ما ليس فيهم، أو ما لم يقوموا به،
    بل هو أمين عدل في تقديره للناس وتقييمه لأعمالهم.

    6-
    تمنّي الخير للناس، والتطهّر من البغض والحسد،
    فما يقدِّمه الآخرون من خير، فإنَّه ينهض بالأمَّة ويرفع بمكانتها،
    والأولى مساندة الآخرين في نجاحهم ودعمهم في تميّزهم،
    وعدم الرِّضا باليأس والفشل والإحباط،
    فالإنسان لابدَّ أن يكون طموحاً مثابراً ساعياً للنهوض وتحقيق التقدّم.


    الكذب هو أن يخبر الإنسان عن شيء بخلاف الحقيقة،

    ويكون إما بتزييف الحقائق جزئيا أو كليا أو خلق روايات وأحداث جديدة،

    بنية وقصد الخداع لتحقيق هدف معين وقد يكون ماديا ونفسي واجتماعي

    وهو عكس الصدق، والكذب فعل محرم في جميع الأديان.

    الكذب قد يكون بسيطا ولكن إذا تطور ولازم الفرد

    فعند ذاك يكون الفرد مصاب بالكذب المرضي.


    نتائج الكذب

    عندما تقال الكذبة يكون هناك نتيجتين :

    اما ان تكتشف أو تظل غير مكتشفة.

    واكتشاف الكذبة يشكك في المعلومات الأخرى التي أدلى بها الكاذب.

    وتعتبر أهم النتائج الأجتماعية للكذب فقدان ثقة الأخرين في الشخص الكذاب،

    والتشكيك في جميع أقواله وأفعاله.

    بشكل عام الضعيف والذي قدراته محدودة يكون لديه دوافع أكثر للكذب،

    بعكس القوي والذي يملك الكثير من القدرات تكون دوافعه للكذب أقل.

    والكذب هو من خصال المنافق كما يقول النبي محمد بن عبد الله

    (أربع من كن فيه كان منافقًا خالصًا، ومن كانت فيه خلة منهم كانت فيه خلة من النفاق حتى يدعها: إذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا وعد أخلف، وإذا خاصم فجر)

    أيضاروى مالك في موطئه من حديث صفوان بن سليم :

    أنه قيل لمحمد بن عبد الله: أيكون المؤمن جبانًا؟ قال: نعم. فقيل له: أيكون بخيلاً؟ فقال: نعم. فقيل له: أيكون المؤمن كذَّابًا؟ فقال: لا
    أم رنيم
    أم رنيم
    مشرفة


    عدد المساهمات : 1016
    تاريخ التسجيل : 11/06/2010

    أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!! Empty رد: أنا لا أكذب و لكني أتجمل !!!!

    مُساهمة من طرف أم رنيم الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 20:56

    تعليق الاخت فداء على الموضوع :

    هي المشكلة إن الخطوط الدقيقة بين الشبئ وضده أصبحت عريضة, والألوان إختلطت فطغي في معظم الحالات اللون الرمادي....والدائرة واسعة جدا, فكل منا لديه من العذر ما يسوغ له الذب والمجاملة الزائدة وعدم تصحيح الخطأ, وفي المقابل نحن لا نريد الإعتراف بالأخطاء التي نرتكبها لأسباب كثيرة, وأخطر هذه السباب اننا نستبعد عن أنفسنا الخطأ, كما إن الكثير يحجمون عن لفت النظر إلى الخطأ لأن من قام به ذو مرتبة دينية أو علمية....الخ فلسان حالهم يقول: ومن نحن لنصحح له؟!!الموضوع متشابك والمجاملة عادة تطغى وتفوز فليس هناك إلا دعاء :اللهم أرنا الحق حق وأرزقنا إتباعه...

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 23 نوفمبر 2024 - 21:38